إسراء علي العجوة

إسراء العجوة، حاصلة على ماجستير صحافة وإعلام حديث من الجامعة الأردنية عام 2018 بتقدير جيد جداً. وحاصلة على بكالوريس لغات حديثة مع تخصص باللغتين الإنجليزية والألمانية من الجامعة الأردنية عام 2008 بتقدير جيد جداً. كما حصلت على دبلوم حاسوب بتخصص برمجة وتحليل نُظم من كلية المجتمع العربي في عمّان عام 1993 بتقدير جيد.
حصلت على منحة أثناء دراستي الجامعية ولتفوقي، لدراسة اللغة الألمانية في كولونيا لمدة شهر.

ومن الخبرات العملية، عملتُ مديرة مكتب المؤسسة العربية للدراسات والنشر في عمّان ومقرها بيروت وذلك لنحو 13 عاما، ثم انتقلت للعمل في المجال الإعلام كمذيعة للأخبار والبرامج الحوارية السياسية والاجتماعية في عددٍ من المحطات الفضائية الخاصة الأردنية كالحقيقة الدولية وعربي بوست والصناعية الدولية. وقمتُ بكتابة ونشر بِعض المقالات الصحفية في اللغة العربية بموقع PanOrient News في طوكيو – اليابان إلى جانب ترجمة بعض المقالات من الإنجليزية إلى العربية لنشرها على ذات الموقع.

أسعى لتطوير ذاتي باستمرار ببعض الدورات في التصميم والإعلام وتعليم المونتيسوري بالإضافة إلى دورة أساليب تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها التي حصلت عليها مؤخراً من الجامعة الأردنية وذلك ضمن اهتمامي الشديد بدراسة اللغة العربية واللغة العربية لغير الناطقين بها.