د/ انتصار محمد الخليل
اللغة العربية / الأدب الحديث
الجمهورية العربية السورية
الدكتورة انتصار محمد الخليل حاصلة على دكتوراه في اللغة العربية تخصص الدراسات الأدبية/ أدب حديث من جامعة دمشق 2011م، عضو هيئة تدريس بجامعة الطائف، عملت محاضرا في الأدب العربي بعصوره المختلفة، ومحاضرا لمادة البلاغة وموسيقى الشعر من 2003 وحتى 2018م, كما عملت رئيسا لقسم اللغة العربية في جامعة الطائف بالكلية الجامعية للبنات في الخرمة من 2014 وحتى 2018م. عملت مدرسة للغة العربية في دمشق من 1998 وحتى 2003م.
اجتازت العديد من الدورات التدريبية لتطوير أعضاء هيئة التدريس منها: النشر الدولي وتنمية الأداء البحثي، طرق واستراتيجيات التدريس الجامعي، أسس بناء وتطوير المقرر الجامعي، تنمية مهارات الاتصالات الفعالة، أساليب واستراتيجيات تقويم الطلاب، تفريغ وتحليل البيانات.
قدمت دورات تدريبية ضمن برامج خدمة المجتمع والعمل التطوعي منها: تطوير مهارات اللغة العربية, والقيادة الفعالة بالقدوة. أشرفت على محاور (الإلقاء والخطابة) ضمن الملتقيات التحضيرية للمؤتمر العلمي لطلاب وطالبات التعليم العالي بجامعة الطائف
حصلت على العديد من الجوائز التقديرية لجهودها في إدارة قسم اللغة العربية وإدارة العديد من الفعاليات الأكاديمية والمجتمعية.
تعمل حاليا مدققة لغوية في إحدى القنوات الفضائية العربية.