الدكتورة بن عمروش فريدة أستاذة محاضرة في كلية علوم الاعلام و الاتصال، التحقت بها منذ تسعينيات القرن الماضي. تمثلت نشاطاتي العلمية و البيداغوجية في تدريس العديد من المقاييس نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر : تاريخ وسائل الاعلام، علم الاجتماع الإعلامي، سيميولوجيا ، منهجية و تقنيات البحث ، تحليل المعطيات ، تقنيات قياس الرأي العام ، دراسات الجمهور، العلاقات العامة في المؤسسة …الخ،كما أشرفت على العديد من مذكرات الليسانس ، الماستر و الدكتوراه، أما فيما تعلق بالجانب العلمي فان ميولي البحثية تنصب في مجال اللسانيات، الاتصال اللفظي و غير اللفظي ، العلاقات العامة ، دراسات الجمهور، الاتصال التنظيمي …الخ، كما نشرت العديد من المقالات باللغة العربية و الانجليزية سواء كانت وطنية أو دولية ،أهمها :
1. مقال في مجلة حوليات جامعة الجزائر عام 2019،بعنوان:
“The use of social media in promoting human rights and citizenship education Facebook as a model”
2. مقال في مجلة صوت القانون عام 2020 والموسوم ب:
“The employment of information technology in the promotion of scientific research in the higher education sector in Algeria; a field study on a sample of university professors at the University of Algiers ”
3. مقال في المجلة الجزائرية للعلوم الاجتماعية والإنسانية، عام 2021 بعنوان: “الإرهاب الالكتروني: دراسة في إشكالات المفهوم والأبعاد”.
4.مقال في مجلة دراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية بعنوان: “التسويق الالكتروني واستراتيجياته: قراءة في الفرص والتحديات التي تفرضها البيئة الرقمية”، مجلة تصدر بالشراكة العلمية بين جامعة سكاريا بدولة تركيا ومركز البحث وتطوير الموارد البشرية، عمان، الأردن.
كما شاركت في العديد من الملتقيات الوطنية والدولية في مجال التخصص، بالإضافة الى صدور كتابين، الأول بعنوان:”البحث العلمي في عصر الأنترنت”، والثاني: “الاتصال الرقمي والفضاء العمومي”