حسن محمد حسن
ولدتُ عام سبعة عشر وأربعمائة وألف من الهجرة النبوية الشريفة، الموافق عام ستة وثمانين وتسعمائة وألف من الميلاد، نشأت في أسرة ريفية، تعلمت أول ما تعلمت القراءة والكتابة والحفظ في كتاب القرية، ثم تدرجت في التعليم الأكاديمي حتى الثانوية العامة عام أربعة وألفين من الميلاد، التحقت بعدها بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، وتخرجت فيها عام ثمانية وألفين من الميلاد مجازًا منها بدرجة الليسانس في اللغة العربية وعلومها وآدابها والعلوم الإسلامية.
اجتزت العديد من الدورات التدريبية خلال سنوات الدراسة، منها: دورة المهارات اللغوية، أقامتها كلية دار العلوم – جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين، 2008. ودورة المصحح اللغوي، أقامها مركز التدريب اللغوي – كلية دار العلوم – جامعة القاهرة، 2008. ودورة علم العروض وتذوق الشعر، أقامتها كلية دار العلوم – جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين 2009. ودورة المصحح اللغوي، 2016.
حضرت العديد من الدورات المكثفة في التخصص والتنمية البشرية.
عملت مراجعًا لغويًّا بدار الطبري للنشر والتوزيع، وشاركت في إعداد كتاب (لأنه رسول الله صلى الله عليه وسلم) والذي خرج للنور عام عشرين وألفين، وجعمت ورتبت كتاب (وقفات تدبرية في كتاب رب البرية). تحت الطبع.
والآن على رأس العمل مدرسًا لمادة اللغة العربية بإحدى المدارس الخاصة بالقاهرة.