الأستاذة سعيدة سعدودي من مواليد صيف 1976 بالقصبة -الجزائر العاصمة- التحقت بالمدرسة الأساسية سنة 1983 وتدرجت في أطوار التعليم المختلفة حتى تحصلت على شهادة البكالوريا شعبة آداب وعلوم إسلامية عام 1996. والتحقت بجامعة الجزائر كلية اللغة العربية وآدابها عام 2000 لتكلل سنوات الدراسة الأولى باللسانس سنة 2004. ثم نجحت في مسابقة الماجستير التي نظمتها المدرسة العليا للأساتذة سنة 2007. لتتابع دراستها في تخصص تعليميات اللغة العربية. وبعد ثلاث سنوات من الدراسة والبحث تحصلت على شهادة الماجستير في اللغة والأدب العربي تخصص تعليميات اللغة العربية سنة 2011.
ثم مباشرة التحقت بقسم الدكتوراه بنفس المدرسة لتنال بعدها شهادة دكتوراه علوم تخصص تعليمية اللغة العربية بتقدير مشرف جدا. وقبل أن توظف الطالبة بالجامعة وبالتحديد بقسم اللغة العربية وآدابها التابع لجامعة أمحمد بوقرة اشتغلت بميدان التعليم بمختلف أطواره وهي الآن تشغل منصب أستاذة مساعدة “أ” بنفس الجامعة وذلك منذ 2012 إلى يومنا هذا.
أما فيما يخص الخبرات والأعمال المنجزة فقد شاركت الطالبة في العديد من الملتقيات الدولية والوطنية والأيام الدراسية عبر الوطن وخارجه. ولديها مقالات متعددة في مجلات محكمة مختلفة، كما أن لديها مخطوطات قيد الانجاز في البلاغة ولسانيات وفقه اللغة.