ماجد محروس محمد عبدالله
من جمهورية مصر العربية
حاصل على شهادة الدكتوراه في اللغة العربية والدراسات الإسلامية من كلية التربية- جامعة عين شمس بالقاهرة، أعمل في مجال تدريس اللغة العربية منذ تسعة عشر عاماً .
تزامنت مسيرتي المهنية والأكاديمية في كل المراحل؛ حيث تابعت دراساتي العليا فور التخرج في الجامعة، وبدأت عملي المهني في مجال التدريس في المدارس ذات المناهج الوطنية، ثم انتقلت بعدها إلى العمل في المدراس ذات المناهج الدولية بعد حصولي على درجة الماجستير.
تأثر سياق عملي بنظرتي الأكاديمية إلى حدٍ كبيرٍ، خصوصاً في مرحلة التدريس الدولي؛ حيث أسهمت طبيعة المناهج الدولية وما تتسم به من حريةٍ وانفتاحٍ فكري أكبر في دمج المهارات البحثية، وإضفاء الطابع الأكاديمي على تدريس الطلاب.
كذلك تأثرت نظرتي البحثية والأكاديمية بسياق عملي؛ فصارت أكثر موضوعية واتساعاً، كما ارتبطت بالجانب الفلسفي النقدي في البحث والتصنيف.
انتقلت من العمل في مصر إلى دولة الإمارات منذ خمسة أعوام، حيث أشغل حالياً منصب رئيس قسم اللغة العربية بواحدة من المدارس الدولية، وكذلك أعمل كممتحنٍ في منظمة البكالوريا الدولية لمادة اللغة والأدب، وأقوم بتقديم بعض الدورات التدريبية وورش العمل في مجال تعليم العربية، وفي تنمية المهارات النحوية للمعلمين والطلاب، وأيضاً في نظم التدريس الدولية.