أود أولًا أن أعرفكم بنفسي – أنا/ محمد عبداللاه محمد عثمان – معلم اللغة العربية ، ولدتُ في القاهرة عام 1984، وحاصل على شهادة الليسانس في اللغة العربية وآدابها من جامعة المنصورة بمصر عام 2005، ولدي خبرة تربو على خمسة عشر عامًا في مجال تدريس اللغة العربية بمدارس مصر والإمارات العربية المتحدة.
المهارات والقدرات: حصلت على إجازة في القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية، وحصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير مثل ( جائزة المعلم المثالي في مدارس الحكمة عام 2016 بعجمان – الحصول على المركز الأول مع فريق الهلال الأحمر الطلابي على مستوى الشارقة، والمركز الثاني على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2017).
الكفايات السلوكية: أستطيع العمل بروح الفريق الواحد، والتركيز على النتائج، ومهارات التواصل والاتصال المختلفة، وإدارة الموارد بفاعلية.
ومن الأهداف الفردية في المجال التربوي: رفع المستوى التحصيلي للطلبة مقارنة بنتائجهم السابقة، والالتزام بحضور ساعات تدريبية تخصيصية وتربوية خلال العام الدراسي، وتطبيق استراتيجيات التعلم النشط الحديثة الخاصة بالتخصص، والإسهام في نقل وتبادل الخبرات المدرسية داخل وخارج المدرسة، وتقديم مواقف تعليمية تعلمية ذات درجة إتقان تعكس إشغال 80% أو أكثر من المتعلمين خلال العام الدراسي.
ومن الكفايات الفنية في المجال التربوي: التمكن من الاختصاص، والتخطيط والتنفيذ من خلال تحليل النتائج الصفية والشخصية، وإعداد الخطط وأوراق العمل المختلفة، وأيضا استخدام الأساليب والتقنيات التعليمية والتربوية الحديثة من خلال تجهيز عروض تقديمية (بوربوينت) وبرامج التعليم الإلكتروني مثل ( كلاس روم – زووم – تيمز … وغيرها)، وتطوير الأداء من خلال الدورات التدريبية والمقابلات العلمية المختلفة.