طارق صلاح الدين أبوشوشه

طارق صلاح الدين أبوشوشه، من مواليد القاهرةن حي الفجالة المشهور بأنه شارع الثقافة و المكتبات في الرابع من ديسمبر 1961. أتممت دراستي الثانوية بمدرسة إسماعيل القباني بحي العباسية ثم التحقت بكلية الطب جامعة عين شمس حيث تخرجت فيها سنة 1984 و حصلت على بكالوريوس الطب و الجراحة بدرجة جيد جدا مع مرتبة الشرف. و بعد أن قضيت مدة تكليفي للعمل بوزارة الصحة التحقت بالعمل في معهد تيودور بلهارس للأبحاث التابع لوزارة البحث العلمي حيث ارسلت في مهمة علمية إلى فرنسا لعمل ابحاث خاصة بتليف الكبد وذلك لمدة عام بدءا من ديسمبر 1989. و بعد العودة من فرنسا اتممت دراستي للماجستير في كلية الطب جامعة القاهرة في تخصص علم الأمراض سنة 1991. وفي عام 1993 تم إرسالي في مهمة علمية إلى المانيا لعمل ابحاث خاصة بالهندسة الورائية و البيلوجية الجزيئية، و عدت لإستكمال دراستي للدكتوراه بكلية الطب جامعة القاهرة حيث حصلت عليها في مايو 1995. و منذ دلك التاريخ و انا مستمر في عمل الأبحاث العلمية و الإشتراك في المؤتمرات بالإضافة للإشراف على رسائل الماجستير ة الدكتوراه و كذلك نشر الأبحاث العلمية في الدوريات و الجلات الطبية العالمية.
وبالنسبة لسجلي الوظيفي فقد تدرجت في سلم الوظائف البحثية من درجة معيد الى مدرس مساعد إلى مدرس إلى استاذ مساعد إلى أستاذ ثم إلى رئيس معمل فقسم حتى وصلت إلى الوظيفة الحالية كنائب لرئيس المعهد للشئون البحثية.
و خلال هذا الطريق الطويل من مساري العلمي و الوظيفي في المجال الطبي لم تنقطع صلتي باللغة العربية التي أعشقها مطالعة و تدوينا. وكما بدأت القراءة خارج مجال التعليم منذ المرحلة الإعدادية فقد تطورت قراءاتي و اتسعت مجالاتها في المرحلة الثانية و الجامعية، فقرأت القديم و الحديث شعرا و نثرا و كانت و لا تزال الكلمة تسحرني حيث كانت و بصرف النظر عمن قائلها، و لذلك تنوع إعجابي بين اجيال مختلفة من الأدباء في مختلف الأقطار.
كما إنني كتبت الكثير من المقالات و الأشعار التي لم يتسع وقتي لنشرها حتى الأن، و إن كنت عازما على فعل ذلك قريبا بعد أن اتقاعد عن عملي الوظيفي.
و أخيرا أنا متزوج و لي ولدان، الأكبر مهندس ميكاترونيكس و الأصغر معيد يكلية طب الأسنان، و الحمدلله.