عبد الله رمضان خلف مرسي، ولد في 16 فبراير 1975م بقرية المنيا التابعة لمركز إطسا بالفيوم –مصر، ترجع أصوله إلى آل هريدي بسوهاج في صعيد مصر، وتخرج في دار العلوم جامعة القاهرة عام 1997م، وحصل على الماجستير في الأدب العربي من جامعة القاهرة فرع الفيوم في العام 2005م بتقدير ممتاز، ثم الدكتوراه من كلية الآداب جامعة عين شمس عام 2010م، بمرتبة الشرف الأولى، وكان موضوعها: “فن الإبيجرام في الأدب العربي المعاصر”.
بدأ حياته العملية في العمل بمراكز أبحاث وتأليف بشركات الوسائط المتعددة والتعليم الإلكتروني، ونشر العديد من المقالات المتنوعة بمواقع وصحف مصرية وعربية.
وهو حاليا أستاذ الأدب العربي المشارك بكلية اللغات بجامعة المدينة العالمية – ماليزيا، واستشاري التعليم الإلكتروني بالرابطة العالمية لخريجي الأزهر، وعضو اتحاد كتاب مصر.
أشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وناقش العديد من الرسائل العلمية.
له أكثر من ديوان شعري ومجموعات غنائية للأطفال قيد النشر، وقد تناول جانبا من أشعاره نقدا وتعليقا كل من: الناقد الدكتور علي عشري زايد –رحمه الله- والناقد الدكتور جابر قميحة -رحمه الله- وأكثر من باحث وناقد.
صدرت له العديد من الكتب منها: (عبقرية الأدب المهاجر بين الششتري وكاليماخوس)، (السخرية في شعر العلماء)، (حديث الأدب والشعر) عن دار النابغة بمصر، (فن الإبيجرام في الشعر العربي المعاصر) عن الهيئة العامة لقصور الثقافة بمصر، (تراتيل المجد) ديوان شعر، عن سلسلة روافد الكويتية.