سحر أحمد علي

حصلت على درجة البكالوريوس في الكيمياء من كلية العلوم جامعة القاهرة عام 1986 ، وقد شغلت وظيفة معيد ثم مدرس مساعد ثم مدرس بعد حصولى على درجتى الماجستير والدكتوراة فى فلسفة العلوم تخصص الكيمياء الفيزيائية الكهربية في عامى 1993 و 2003 على التوالى.، بعد ذلك شاركت فى انشاء وتأسيس قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية حيث عملت فيها كأستاذ مشارك وكنائبة لرئيس قسم الكيمياء بشطر الطالبات وكمدير لوحدة الدراسات العليا خلال الفترة من عام 2006 وحتى عام 2016، وهناك شاركت كباحث رئيسى وبكباحث مشارك فى العديد من المشاريع البحثية الممولة من جهات مختلفة داخل المملكة العربية السعودية.
حاليا اعمل كأستاذ في قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة القاهرة وكمنسق لبرنامج التقنية الحيوية من عام 2016 وحتى الأن . وقد ركزت اهتمامى البحثي على تطبيق الكيمياء الكهربائية لتحسين خصائص سطح المعادن لزيادة فعاليتها فى التطبيقات الطبية والبيئية وتطبيقات الطاقة المتجددة ، حيث قمت بنشراكثرمن 50 بحثا محكما فى المجلات العلمية الدولية وكمراجع ومحكم للعديد من الابحاث المنشورة فى الدوريات العلمية الهامة. وقد شاركت فى الكثير من المؤتمرات المحلية والدولية فى مجالات علوم المواد وتطبياقاتها. ولقد حصلت على جوائز النشر العلمى من جامعة الطائف و جامعة القاهرة عدة مرات متتالية. ولدى اشراف متميز على عدد من طلاب الماجستير والدكتوراة, أضافة الى تدريسى لمعظم مقررات التخصص لطلاب مرحلة البكالوريوس والماجستير بجامعة الطائف وجامعة القاهرة.
وعلى الجانب الأخر , فقد حصلت على الكثير من الدورات التدريبية المتخصصة فى مجال التنمية البشرية وتطوير البيئة التعليمية والتى شملت دورات تطوير الذات، والقيادة النسائية الأكاديمية والتخطيط الأستراتيجى ومفاهيم أدارة الجودة الشاملة والجودة التعليمية الأكاديمية ومهارات التدريس الابداعى والتواصل الفعال وادارة الوقت، وكذلك على دورات متخصصة لتدريب شباب الجامعات وثقل مهاراتهم على التفكير الناقد وريادة الاعمال من اجل التنمية المستدامة للمجتمع. وحاليا اتقلد مناصب عديدة فى مجال العمل التطوعى داخل الحرم الجامعى حيث اعمل كعضو لجنة التنفيذية لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة وكنائب لمدير نادى ريادة الاعمال بجامعة القاهرة. واخيرا فأنا أم لاربعة من الأبناء الناجحين فى تخصصاتهم وجدة لثلاثة من الأحفاد.