عضو الهيئة التدريسية ومجلس الإدارة ورئيس قسم اللغة العربية والترجمة في المعهد العالي للغات الأجنبية بجامعة 19 مايو، بمدينة سامسون، تركيا، والمؤسس والمدير العام لمنصة العربية العالمية المفتوحة، ومحاضر في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغة العربية بجامعة 19 مايو، وأستاذ النقد والبلاغة العربية لطلاب الدراسات العليا في المعهد العالي للعلوم الاجتماعية وكلية الإلهيات في نفس الجامعة.
درس اللغة العربية وآدابها في جامعة حلب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية لمرحلة البكالوريوس، وأكمل الماجستير والدكتوراه في تخصص النقد والبلاغة العربية بجامعة مرعش. عمل أستاذًا محاضرًا منذ عام 2012 في جامعة مرعش في قسم اللغة العربية وبلاغتها، وانتقل في عام 2019 إلى جامعة 19 مايو ليعمل فيها إلى اليوم.
عضو المفوضية الأوروبية للإعلام وعضو محكم لبعض المجلات التركية الدولية والمحلية، لديه العديد من الكتب والمقالات العلمية المحكمة ومشارك في العديد من المؤتمرات الدولية داخل تركيا وخارجها. مترجم لبعض الكتب التركية بالتعاون مع وقف الديانات التركي، كاتب ومحرر في بعض المواقع العربية، ومهتم بدمج التكنولوجيا بالتعليم والتدريب وتطوير مجال التعليم الرقمي للغة العربية.